الأحد , أغسطس 20 2017
الرئيسية / المطبخ العام / طريقة عمل عش النحل (خلية النحل)

طريقة عمل عش النحل (خلية النحل)

كيفية-القيام-بتحضير-حلوى-عش-النحل-بالجبنة.jpg (480×360)

 

 

تعد حلوى عش النحل من أحد أشهر أنواع الحلويات المحببة لدى الكثيرين ، و الشديدة الشهرة على مستوى الوطن العربي ، حيث أنها من أحد أنواع الحلويات التي يتم تحضيرها بطريقة بسيطة ، و سهلة ، و هي عبارة عن عدة كرات من العجين ، و التي يتم القيام بترتيبها إلى جانب بعضها البعض ، حيث يكون منظرها النهائي على شكل خلية النحل ، و هذا هو السبب في إطلاق هذا الاسم عليها ، و هي من الممكن القيام بحشوها بالعديد من أنواع الحشوات مثال حشوها بالجبنة أو حشوها بالشوكولاتة ، و غيرها العديد من أنواع الجبن المتعددة ، و ذلك على حسب رغبة متناولها ، حيث أن المعجنات تعد من أفضل الأطباق المفضلة لكل أفراد الأسرة ، و ذلك بسبب طعمها المميز ، و الجيد إضافة إلى خفتها على المعدة ، و سهولة هضمها ،  علاوة على فائدتها الصحية ، و الغذائية ، و يعتبر عش النحل أو كما يعرف بخلية النحل من أحد أشهر أنواع المعجنات التي تعدها ربات البيوت ، و ذلك على مستوى العالم العربي .

المكونات الخاصة بإعداد حلوى عش النحل :– يوجد عدداً من المكونات الأساسية الخاصة بإعداد حلوى عش النحل ، و هي :-

أولاً :- عدد (3) أكواب من الدقيق المنخول .

ثانياً :- كمية بسيطة من الملح .

ثالثاً :- عدد (1) ملعقة صغيرة من الخميرة .

رابعاً :- عدد (4) ملعقة كبيرة من حليب البودرة .

خامساً :- عدد (نصف) ملعقة صغيرة من البكينج بودر .

سادساً :- عدد (نصف) ملعقة صغيرة من الفانيليا .

سابعاً :- عدد (1) بيضة .

ثامناً :- عدد (1) فنجان صغير من الزيت .

تاسعاً :- عدد (1) فنجان صغير من السكر المطحون ، و بشكل جيد .

عاشراً :- كمية بسيطة من الماء الدافئ ، و ذلك من أجل إعداد العجين ، و ذلك على حسب كمية العجين .

كيفية القيام بتحضير حلوى عش النحل بالجبنة :- يوجد عدداً من الخطوات الواجب إتباعها عند القيام بتجهيز حلوى عش النحل ، و هي :-

أولاً :- يتم في البداية القيام بوضع المواد الجافة في داخل وعاء ، و من ثم نقوم بإضافة كلاً من الزيت ، و البيض ، و الماء إلى بعضهما البعض ، و خلط جميع تلك المكونات بشكل جيد ، و ذلك من أجل الحصول على عجينة متماسكة بشكل جيد .

ثانياً :- يتم ترك العجينة لمدة زمنية لا تقل عن نصف ساعة ، و ذلك من أجل عملية تخمرها ، و بشكل جيد .

ثالثاً :- نقوم بتقسيم العجينة إلى عدة قطع ذات حجماً صغيراً مع القيام بحشو القطع الصغيرة بإحدى أنواع الجبن مثال الجبنة البيضاء أو الجبنة الكيري ، و ذلك على حسب رغبة متناولها .

رابعاً :- نقوم بتحضير الصينية التي سوف نستخدمها في وضع قطع العجينة بها مع ضرورة مراعاة أن تكون مدهونة جيداً بكمية بسيطة من الزيت ، و ذلك يكون من أجل ضمان عدم التصاق العجين بالصينية .

خامساً :- يتم وضع القطع إلى جانب بعضها البعض ، و ذلك مع مراعاة أن تكون متقاربة من بعضها بشكل جيد ، هذا مع القيام بترك مسافة قليلة جداً بين بعضها البعض ، حيث أنه من المعروف أن قطع العجين سوف يزداد حجمها عند القيام بوضعها في داخل الفرن .

سادساً :- نقوم بعمل خليطاً مكوناً من صفار البيضة ، علاوة على كمية قليلة من القهوة المغلية ، و من ثم مقوم بدهان وجه الصينية بهذا الخليط ، و من الممكن استخدام الحليب السائل في هذا الغرض أيضاً .

سابعاً :- يتم رش وجه الصينية بكمية مناسبة من السمسم أو حبة البركة.

ثامناً :- يتم تجهيز الفرن مع القيام بتسخينه ، و ذلك قبل وضع صينية العجين به ، و من ثم يتم وضع الصينية داخله ، و يتم تركها لمدة زمنية تتراوح فيما بين (20 – 30 ) دقيقة ، و ذلك من أجل ضمان احمرارها من الأسفل ، و من ثم نقوم بتحميرها من وجهها ، و ذلك مع مراعاة أن تكون درجة حرارة الفرن هي (180) درجة مئوية فقط .

تاسعاً :- نقوم بإضافة القطر البارد على وجه الصينية الساخنة ، حيث أنها بذلك قد أصبحت جاهزة للتقديم .

عن admin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super